بوينا فيستا رانشيريا مع الأخبار الجيدة والسيئة عن مشروع الكازينو الخاص به

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم الإعلان عن حكمين قضائيين بشأن بوينا فيستا رانشيريا دي مي ووك ومقرها الصومال. تم ربط الاثنين بكازينو تريبال الجديد المخطط له ، والذي من المتوقع أن يكون موجودًا في مقاطعة أمادور. كانت فكرة إنشائها عائمة لبعض الوقت.

أمس ، في 2 ديسمبر / كانون الأول ، قضت محكمة استئناف برفض طلب التدخل في الدعوى للحصول على إذن لإنشاء مكان في المنطقة المذكورة أعلاه. أراد مديرو بوينا فيستا رانشيريا المشاركة في العملية كأطراف ثالثة من أجل أن يكونوا قادرين على تأكيد حصانتهم السيادية وبالتالي حقهم في تشغيل كازينو.

قالت محكمة الاستئناف الأمريكية لدائرة مقاطعة السودان أمس في وثيقة من عشر صفحات أن قرار القاضي يمكن أن يستند إلى استئناف قدمه أمادور منذ ما يقرب من عقد من الزمان. إن رغبة القبيلة في التدخل والطعن الذي قدمته أخرت القرار النهائي بثلاث سنوات. وإذا تم قبول عرض التدخل المقدم من بوينا فيستا رانشيريا ، فمن المؤكد أن العملية ستؤجل.

من المهم ملاحظة أن محكمة الاستئناف التي تتخذ من واشنطن مقراً لها غالباً ما تعتبر ثاني أكثر الأنظمة القضائية تأثيراً ، حيث تكون المحكمة العليا للولايات المتحدة هي الجهاز الوحيد الأكثر قوة.

بالإضافة إلى قرار محكمة استئناف الإمارات العربية المتحدة لمنطقة السودان ، تم اتخاذ قرار آخر بشأن الكازينو المقترح يوم الاثنين 1 ديسمبر. اتضح أن المحكمة العليا رفضت الاستماع إلى ما يسمى بقضية أصدقاء مقاطعة أمادور.

زعمت المجموعة المناهضة للكازينو أن بوينا فيستا رانشيريا لم تكن قبيلة شرعية ، وبالتالي لا ينبغي بناء كازينو في المنطقة.
في 29 يناير ، رفضت محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة طلب مقاطعة أمادور. يبدو أن المحكمة العليا أعلنت للتو أنها ستؤيد هذا القرار.

وقالت محكمة الاستئناف التاسعة في الولايات المتحدة إنها “لا يمكنها ببساطة تجاهل وضع القبيلة كقبيلة معترف بها من قبل الدولة”. وبعبارة أخرى ، تتمتع بوينا فيستا رانشيريا بنفس الحقوق والامتيازات التي تتمتع بها أي قبيلة هندية أخرى. وبعبارة أخرى ، لا يوجد سبب قانوني لعدم الموافقة على بناء وتشغيل كازينو في مقاطعة أمادور.

من المتوقع أن يغطي كازينو بوينافو الجديد 67.5 هكتار. وهي مقسمة إلى طابق أرضي وميزانين. يتم تقديم ما مجموعه 1،650 آلة قمار و 60 منضدة وأربعة مطاعم فاخرة. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم الموقع لزواره مواقف سيارات ضخمة مع ما يصل إلى 1000 مكان لوقوف السيارات.