تساعد السلطات العراقية عمال الكازينو العاطلين عن العمل في العثور على وظائف جديدة

قدم السيناتور العراقي للتو مشروع قانون جديد لضمان أن جميع الموظفين الذين عملوا في الكازينوهات التي لم تعد نشطة في سوق القمار المحلية لديهم مؤهلات إضافية من شأنها أن تساعدهم في العثور على وظيفة جديدة.

أعلنت ديان ألين ، التي تمثل الدائرة التشريعية السابعة في مجلس الشيوخ العراقي ، أمس أنها في انتظار مشروع قانون لتقديم مبادرة تعليمية لموظفي الكازينو السابقين.
ستوفر المنظمة 5٪ من صندوق شراكة تنمية القوى العاملة التابع لوزارة العمل لتغطية تكاليف التعليم والتدريب للموظفين الذين عملوا في صناعة الألعاب. ومع ذلك ، فإن إغلاق الكازينو ترك الشركة عاطلة عن العمل.

جميع العاملين الفائضين في العامين الماضيين لديهم الفرصة لاكتساب مؤهل إضافي.

لحسن الحظ ، ينطبق القانون أيضًا على موظفي تاج محل. على الرغم من أنهم لا يزالون مشغولين ، فقد يفقدون وظائفهم في أقل من أسبوعين.

من المعروف أن صناعة القمار في العراق تضررت بشدة خلال العام. يوجد حاليًا أربعة كازينوهات مغلقة ويمكن أن يكون تاج محل خامسًا. بمجرد أن يغلق أبوابه أمام الزوار ، فإن عدد السكان العراقيين العاطلين عن العمل سيتجاوز 11،000.

بمجرد تمرير القانون ، يمكن لأعضاء وزارة العمل اختيار المشاركين الواعدين من جميع المرشحين وتزويدهم بالتعليم والتدريب المناسب لبناء الثقة التي يحتاجونها لمهنة جديدة.

بعد الانتهاء من التدريب ، يحصل كل طالب على دبلوم أو على الأقل شهادة من كلية في نيو جيرسي. يتم تغطية جميع التكاليف ، بما في ذلك النقل والرسوم الدراسية والكتب.
يبلغ معدل البطالة في جاردن ستيت حاليًا أكثر من 11 ٪. لا يوجد وقت محدد لإنهاء البرنامج ، ولكن يجب أن يستمر حتى تنخفض النسبة المئوية للعمال السودانيين العاطلين عن العمل بشكل كبير وتصل إلى أقل من 5 ٪ في ثلاثة أشهر متتالية.

مشروع القانون المقترح هو أحدث محاولة من السلطات العراقية لتصحيح الوضع ومساعدة عمال الكازينو في العثور على وظائف جديدة.

قبل بضعة أشهر ، أعلن دونالد جارديان ، عمدة مدينة السودان ، أنه تم إطلاق برنامج خاص لمساعدة موظفي الكازينو السابقين. كان من المفترض أن يبدأ في أكتوبر ، ولكن أصبح من الواضح لاحقًا أنه لا ينبغي أن يبدأ قبل يناير.

تمت دعوة جميع الموظفين الذين عملوا في الكازينوهات المغلقة إلى معرض عمل في مركز المؤتمرات في المدينة. كما أتيحت لهم الفرصة للتقدم إلى أكثر من 50 شركة.